الإلهام على بُعد لحظات.. الأحلام على بُعد خطوات!
three dot loader
blog-list
2023-09-27

يُعرف شهر أكتوبر بالشهر الوردي ضمن مبادرة عالميّة لزيادة الوعي بسرطان الثدي حيث تكثّف الحكومات والمنظمات جهودها لتثقيف الناس حوله، بما يخص الكشف المبكّر عنه، وعلامات الإصابة به وأعراضه.

يعدُّ سرطان الثدي أكثر أنواع السرطانات انتشاراً بين النساء في كل من الدول المتقدمّة والنامية.

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يمثّل سرطان الثدي ما يقرب من 20٪ من جميع حالات السرطان في دولة الإمارات، وهو ثاني أهم أسباب الوفاة بين النساء بعد أمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي الإمارات العربية المتحدة، تقوم الجهات الحكوميّة والجمعيّات الخيريّة والمؤسسات الصحيّة دوراً بارزاً في توجيه الجهود نحو التوعية بأهمية الكشف المبكّر والوقاية من سرطان الثدي.

وفي إطار جهود الدولة، توفّر الحكومة الإماراتيّة برامج مجانية للكشف المبكّر وتوجيه النساء حول كيفية التحقق من صحتهن.

تهدف هذه البرامج إلى تقديم الرعاية الصحية المبكّرة وكذلك توفير العلاج للمرضى، مما يسهم في زيادة فرص الشفاء وتقليل الوفيّات بسبب سرطان الثدي.

بالتوعية والتحالف بين الجمعيات الخيريّة والجهات الحكوميّة، يتمّ مواجهة سرطان الثدي بفعاليّة وحرص على حماية صحة وسلامة النساء في دولة الإمارات وقد حققت نتائج ملموسة في ارتفاع نسب الكشف المبكّر عنه وبالتالي زيادة عدد حالات الشفاء.

سرطان الثدي هو حالة مرضيّة يمكن السيطرة عليها، بشرط التدخل في الوقت المناسب. لذا يمكن التغلّب عليه بالحرص، في الدرجة الأولى، على التواصل مع الطبيب وإجراء عمليات الفحص وفق الجداول الزمنيّة التي يحددها.

لا توجد تعليقات، كن أول من يضيف تعليقاً!

أضف تعليقاً

لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع أي شخص
loading