الإلهام على بُعد لحظات.. الأحلام على بُعد خطوات!
three dot loader
blog-list
2024-07-12

في الإمارات العربية المتحدة

تبرز العديد من النساء المبدعات اللواتي يحققن إنجازات ملهمة في مجالات مختلفة، مما يعكس الروح الطموحة والإبداعية للإماراتيات.

صناعة العطور

تميزت نساء إماراتيات في صناعة العطور رغم تحديات الإعاقة البصرية، حيث استطعن تحويل شغفهن بالعطور إلى إبداعات فريدة تلامس الحواس وتُظهر قوة الإرادة والتصميم. 

لم تجعل أماني النعيمي فقدانها البصر عائقاً في طريق تحقيقها لأحلام وطموحات كبيرة حملتها معها منذ الصغر.
تعرّفوا على صانعة العطور الإماراتية أماني التي وجدت في عالم العطور نفسها وشغفها.

أماني النعيمي

البحث والعلوم الجينية

تسهم الباحثات الإماراتيات في مجال العلوم الجينية بإجراء دراسات متقدمة وأبحاث تساهم في فهم الأمراض الوراثية وتطوير علاجات مبتكرة، مما يعزز مكانة الإمارات في البحث العلمي العالمي. 

مشوار الباحثة والعالمة حبيبة الصفّار المستمر منذ أكثر من عشرين عاماً كان حافلاً بالعديد من الإنجازات فهي أول من أنشأ خارطة جينية للأمراض الوراثيّة المسبّبة لمرض السكري بين مواطني دولة الإمارات.
تعرّفوا على د. حبيبة الصفّار ومسيرتها العلميّة الزاخرة بالنجاحات والطموح الذي لا ينضب.

حبيبة الصفار

القبطان البحري

تبرز المرأة الإماراتية كقبطان بحري في مجالات الملاحة البحرية، محققةً إنجازات كبيرة في قيادة السفن والإبحار، مما يفتح أفاقًا جديدة للنساء في مجال صعب كهذا المجال.عشقها للبحر وشغفها بالتميّز مهّدا طريق سحر راستي لتصبح أول قبطانة بحرية إماراتيّة وتشجّع فتياتٍ كثيراتٍ على الالتحاق بهذا المجال.
تعرّفوا معنا على الكابتن سحر التي ترى في التحديات فرصةً للنجاح وإثبات النفس

سحر راستي

تبقى المرأة الإماراتية نموذجًا للإبداع والتميز في مختلف المجالات، حيث تسهم بفاعلية في بناء المجتمع وتطويره من خلال إصرارها وعزيمتها على تحقيق النجاح والتفوق. يمكن أن نستلهم من قصصهن لتحقيق المزيد من الإنجازات والإبداعات في المستقبل.

لا توجد تعليقات، كن أول من يضيف تعليقاً!

أضف تعليقاً

لن يتم مشاركة بريدك الإلكتروني مع أي شخص
loading